الخميس، 13 سبتمبر، 2012

تصريح رهيب من الرئيس الروسى عن الهجوم على السفاره الامريكيه

11:34 م كاتب الموضوع maryoma samy

بوتين يدين الهجوم على قنصلية أمريكا بليبيا



الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين

موسكو- (يو بي أي): منذ 9 دقيقة 52 ثانية
أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز الثلاثاء الماضي بهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي وحث الحكومات على الرد بشكل قاسٍ ومناسب على استفزازات مشاعر الناس الدينية.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين قوله "ندين هذه الجريمة ونقدم تعازينا لعائلات الضحايا"، مضيفاً أن "قتل الإنسان جريمة مروعة على وجه العموم، ولكن في هذا الحال يدور الحديث عن قتل الدبلوماسيين، الناس الذين تحميهم اتفاقيات دولية، والذين حياتهم وسلامتهم تحت حماية القانون الدولي".
وقال إن "سلامة الدبلوماسيين محمية بالاتفاقات الدولية وإن فشل أحد في الاعتراف بها فهو يضع نفسه خارج إطار القانون، بل وخارج إطار الحضارة المعاصرة".
وفي الوقت عينه، قال الرئيس الروسي إن "المشاعر الدينية للناس من كل المعتقدات يجب أن يتم التعامل معها بحذر كبير"، وعلى ردات فعل الحكومة تجاه الاستفزازات الدينية أن تكون "قاسية وفي الوقت المناسب"، وإلا فإن الأشخاص الذين يشعرون بالغضب سيستخدمون قوتهم الخاصة للدفاع عن مصالحهم وآرائهم.
واشار بوتين الى انه كانت هناك في السنوات الاخيرة "خلافات كثيرة مع الشركاء الأمريكيين، وبشأن وسائل حل المشاكل في النقاط الساخنة بالذات. ونحن نشاطر مبادئ الديمقراطية والحرية، ونحن متفقون، مع انه ثمة في مختلف المناطق في العالم انظمة لا تتجاوب مع هذه المعايير".
وأضاف أن هذا الاختلاف في المواقف يتمثل في ان روسيا تعتقد بان القضايا من هذا القبيل يجب حلها عبر مفاوضات سلمية، ولو كانت صعبة، ليؤدي ذلك إلى نتائج ايجابية بعيدة الأمد، من شأنها ان تضمن التطور الايجابي لهذه الدول والتعايش السلمي لممثلي كافة الطوائف، معتبراً ان "هذه عملية صعبة تتطلب صبرا ومؤهلات".
وقال "نحن لا نؤيد اي مجموعات مسلحة تحاول حل المشاكل السياسية الداخلية بالسلاح"، مشيرا الى ان "الاهداف النهائية لهؤلاء الناس غير مفهومة".
وأضاف "ما يثير مشاعر القلق لدينا هو انه إن قمنا بدعم مجموعات مسلحة، فسندفع بالوضع إلى المأزق المطلق، ونحن لا نعرف أهداف هؤلاء المناضلين في سبيل الحرية، ونخشى غوص هذه المنطقة في الفوضى، وهذا ما يحدث حاليا في جوهر الأمر".
واعرب بوتين عن الأمل بأن تقنع "هذه المأساة التي تمسنا جميعنا الغرب بتكثيف الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والتهديدات الإرهابية".
وكان فيلم مسيء للنبي محمد أثار احتجاجات في مصر وليبيا والمغرب واليمن أمام السفارات الأمريكية، وأدى هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الثلاثاء إلى مقتل 4 دبلوماسيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بوتين يدين الهجوم على قنصلية أمريكا بليبيا
للاشتراك فى تطبيقنا على الفيس بوك أضغط هنا
Milford Sound in New Zealand

أعضاء الموقع

تابعنا على يوتيوب